أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يدعو واشنطن إلى إلزام الحوثيين بفتح طرق تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، يوم الاثنين، الولايات المتحدة إلى إلزام جماعة الحوثي المسلحة بفتح الطرق المغلقة في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، وإطلاق سراح كافة المحتجزين.

جاء ذلك خلال لقاء العليمي في نيويورك مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن العليمي أبلغ بلينكن “موقف مجلس القيادة والحكومة الثابت من القضايا الرئيسة في ملف السلام والهدنة القائمة، وفي المقدمة ضرورة إلزام المليشيات الحوثية بفتح طرق تعز، والمحافظات الأخرى، ودفع مرتبات الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والإفراج عن كافة السجناء والمحتجزين، وإنهاء ممارساتها المعيقة لمعالجة مشكلة السفينة صافر وتفادي كارثة بيئية مدمرة”.

وأشاد العليمي بـ “العلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة، والموقف الأمريكي الداعم للشرعية الدستورية في مختلف المحافل الدولية”.

وبحث العليمي مع بلينكن الجهود الأمريكية المنسقة مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتمديد الهدنة الإنسانية، في ظل خروقات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني”.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي “دعم واشنطن لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والإصلاحات الاقتصادية والخدمية والمؤسسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى