أخبار محلية

“الأرصاد اليمني” يتوقع استمرار الأمطار ويحذر الصيادين في سقطرى من اضطراب البحر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة بالرعد على عدد من المحافظات، محذراً الصيادين في سقطرى والسواحل الشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناَ على محافظات “لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت وحجه، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة”.

كما توقع أن تشمل الأمطار، على الهضاب والمرتفعات الجبلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

ومن المحتمل، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على معظم السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح شديدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وأشار مركز الأرصاد إلى أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على صحارى محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف وصعدة) مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه الأرصاد، المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية  وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر الأرصاد من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، وكذلك الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ومنذ أيام تشهد معظم محافظات اليمن أمطار غزيرة وشديدة، تسببت في انقطاع الخطوط الرئيسية وانهيار مباني، وسقوط ضحايا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى