عربي ودولي

قتلى ومفقودون إثر سيول جارفة شهدتها مناطق بجنوب إيران

يمن مونيتور/ (أ ف ب)

لاقى 21 شخصا على الأقل مصرعهم ولا يزال اثنان في عداد المفقودين بسبب سيول شهدتها مناطق في جنوب إيران الجمعة، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية السبت.

وقال مدير جمعية الهلال الأحمر في المحافظة حسين درويشي “قتل 21 شخصا ولا يزال اثنان في عداد المفقودين” جراء سيول أصابت منطقة استهبان، وفق ما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

وتقع استهبان على مسافة نحو 170 كلم شرق مدينة شيراز مركز المحافظة.

وكانت حصيلة سابقة أوردتها وسائل إعلام رسمية، أفادت عن مقتل 17 شخصا وفقدان أثر ستة آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا” عن حاكم استهبان يوسف كاركر قوله “قرابة الساعة الخامسة عصر أمس (12,30 ت غ)، تساقطت أمطار غزيرة في بلدتي إيج ورودبال في الأجزاء الوسطى من استهبان، ما أدى الى سيول”. وأضاف أن “55 من فرق الإغاثة تشارك في عمليات الإنقاذ”.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، لاقى ثمانية أشخاص على الأقل، غالبيتهم في محافظة فارس، حتفهم جراء فيضانات في جنوب البلاد نتجت عن أمطار غزيرة.

وأدت فيضانات واسعة النطاق في إيران في آذار/مارس ونيسان/أبريل 2019، الى مقتل 76 شخصا على الأقل وأضرار قدرت قيمتها بحوالى ملياري دولار.

وكانت “إرنا” نقلت في وقت سابق عن المدير العام لإدارة الأزمات في المحافظة خليل عبداللهي، تأكيده وفاة 15 شخصا وفقدان ثمانية.

وأظهرت أشرطة مصورة نشرتها وكالات الأنباء الإيرانية، سيولا موحلة في مجرى نهر رودبال، جرفت معها بعض السيارات البيضاء اللون.

وأوضح كاركر أن “عددا من الأشخاص المحليين والزوار (من مناطق أخرى) الذين كانوا يتنزهون عند ضفاف النهر أو متواجدين في مجراه، باغتهم ارتفاع مستوى المياه”.

ويعد المناخ في جنوب إيران ووسطها جافا إلى حد كبير، إلا أن هذه المناطق شهدت فيضانات في كثير من الفترات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى