أخبار محلية

اللجنة الأمنية في شبوة تشكّل لجنة عسكرية لـ”تقصي الحقائق” في الأحداث الأخيرة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، الثلاثاء، تشكل لجنة عسكرية لـ”تقصي الحقائق” وإيقاف المتسببين في حادثة نقطة الكهرباء وأحداث اليوم.

وقالت اللجنة، خلال ترأسها اجتماعاً برئاسة محافظ المحافظة عوض بن الوزير، وقفت على الأحداث المؤسفة التي شهدتها قوات دفاع شبوة والقوات الخاصة في عاصمة المحافظة والتي أدت إلى سوط قتلى وجرحى.

وذكرت اللجنة الأمنية، أنها قامت باتخاذ الإجراءات الأمنية الصارمة تجاه المتسببين في تلك الأحداث، وكذلك القيادات التي لا تلتزم بتوجيهات اللجنة الأمنية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، نجا قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة شبوة، العميد عبدربه لعكب من محاولة اغتيال في مدينة عتق (مركز المحافظة).

وقالت مصادر محلية، إن “العميد لعكب نجا من كمين مسلح نصبه عناصر من قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً أثناء مروره من أحد شوارع مدينة عتق”.

والإثنين اندلعت اشتباكات بين قوات النجدة وقوات “دفاع شبوة”، عقب خلاف حول نصب نقطة مستحدثة ل”دفاع شبوة” بالقرب من نقطة رسمية للنجدة.

الجدير بالذكر، أن قوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانة سابقاً) عادة مؤخراً إلى المحافظة، عقب تعيين المحافظ الجديد، وذلك بعد هزيمتها من قبل القوات الحكومية خلال انقلاب عدن في أغسطس 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى