أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مصر تجدد دعمها لجهود الحل السياسي في اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

جددت مصر، مساء الاثنين، تأييدها لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

جاء ذلك خلال استقبال رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ، بمقر إقامته بالقاهرة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري.

ووفقا لوسائل اعلام مصرية قدم مدبولي التهنئة لرشاد العليمي، على توليه رئاسة مجلس القيادة الرئاسي اليمني، في أبريل الماضي، معرباً عن تمنياته للمجلس وقيادته وأعضائه بالتوفيق تحقيق تطلعات الشعب اليمنى الشقيق نحو التنمية والأمن والاستقرار.

وأشار مدبولى إلى عمق الروابط التي تجمع بين شعبي البلدين، في الماضي والحاضر، مؤكداً على الدعم المصري لليمن وقيادته الشرعية، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتقديم كل صور الدعم الممكن لليمن الشقيق في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها.

وأكد رئيس الوزراء المصري تأييد مصر لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق، وينهي معاناته الإنسانية، وفق مرجعيات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية، ومخرجات المشاورات اليمنية الأخيرة في الرياض، التي نتج عنها تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وكذلك وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكد على الموقف المصري الثابت بدعم الشرعية في اليمن، وتأييد وحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، وكذلك دعم مصر لمؤسسات الدولة اليمنية، لا سيما وأن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى للأمن القومي المصري، وأمن المنطقة العربية، ومنطقة البحر الأحمر.

كما أكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الحكومة اليمنية في جهودها لتطوير البنية التحتية، وتأهيل الكوادر البشرية في المجالات المختلفة، واستعدادها للانخراط في مشروعات الطاقة والموانئ، وكذلك المشاركة في جهود إعادة إعمار اليمن، بما تملكه مصر من خبرات فنية كبيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى