أخبار محليةالأخبار الرئيسية

محافظ سقطرى اليمنية يوجه المكتب التنفيذي برفض أي دعوات لاجتماعات “مشبوهة”

يمن مونيتور/ سقطرى

وجه محافظ محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، رئيس المكتب التنفيذي رمزي محروس، أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة بعدم تلبية أي دعوات مشبوهة من قبل جهات تحاول خلط الأوراق وتدعو لعقد اجتماع للمكتب وإدارته في ظل الوضع الحرج والقائم منذ يونيو/حزيران 2020.

وجاء في نص التعميم الذي اطلع “يمن مونيتور” على نسخة منه، “نظراً للوضع الاستثنائي الذي تمر به المحافظة منذ انقلاب مليشيا الانتقالي (قوات مدعومة إماراتياً)، فإنه يتوجب على جميع أعضاء المكتب التنفيذي عدم الاستجابة لأي دعوات لعقد المكتب مالم تكن صادرة من المحافظ.

ويأتي التعميم، رداً على دعوات لقيادة المجلس الانتقالي، التي تهدف إلى “تعميق الخلاف في المحافظة وزرع الضغينة والفرقة ومحاولة لإضفاء الشرعية على جهات وأفراد خارجين عن النظام والقانون”.

وقال محمد الطوعري السكرتير الإعلامي لمحافط سقطرى، إن “المؤسسات الحكومية ما زالت خارج سيطرة الدولة وتفعيلها يحتاج الى تطبيع الأوضاع وإعادتها كما كانت عليه قبل يونيو 2020م”.

ودعا مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى الاضطلاع بدوره وتلبية الحاجات الأساسية لأرخبيل سقطرى والعمل على تفعيل مؤسسات الدولة المغيبة منذ يونيو/حزيران 2020م.

ومنذ يونيو /حزيران 2020، يسيطر مسلحو المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على الأرخبيل الواقع في المحيط الهندي، بعد مواجهات ضد القوات الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى