أخبار محليةالأرصاد

توقعات بتأثر محافظات اليمن الشرقية بمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حذرت مراكز أرصاد جوية من تأثر عدد من المحافظات بحالة عدم الاستقرار الجوي خلال الأيام المقبلة.

وأصدر مركز الإنذار المبكر بحضرموت تنبيه رقم (1) يحذر فيه من حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ من منتصف الأسبوع الجاري على أرخبيل سقطرى وسواحل محافظات حضرموت والمهرة وشبوة.

وأفاد أن آخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية تشير إلى تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من سواحل محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وشبوة وأجزاء من المحافظات الغربية من مساء الإثنين تمتد حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ووفقا للمركز: تبدأ ذروة التأثيرات على أرخبيل سقطرى خلال فترات من مساء الأحد 28/ أبريل/ 2024 م – إلى مساء الخميس الموافق 02/ مايو/ 2024 م تمتد لتشمل أجزاء من سواحل محافظات المهرة وحضرموت من صباح الثلاثاء الموافق 30/ أبريل/ 2024 م إلى صباح الخميس الموافق 02/ مايو/ 2024 م.

كما توقع أن تنشط تشكيلات من السحب الركامية تتحول إلى رعدية في فترات من بعد الظهيرة على مناطق التالية مديريات ساحل محافظة حضرموت وأجزاء محدودة من الهضاب والأودية الداخلية تشمل محافظات المهرة وأرخبيل سقطرى، ستتأثر بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب والأودية وفروعها.

ونبه كافة المواطنين لأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والمنحدرات الجبلية حال جريانها ورفع المركبات عن بطونها وفروعها.

وحث على اتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة.

ونبه المسافرين في الطرقات من تدني مستوى الرؤية الأفقية وتشكل الضباب، بالإضافة إلى عدم ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن الأجسام المتطايرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى