عربي ودولي

ارتفاع حصيلة قتلى تفجير مسجد في أفغانستان إلى 33 قتيلاً

يمن مونيتور/ رويترز

أعلن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد أن تفجيرا استهدف مسجدا ومدرسة دينية في شمال أفغانستان، اليوم الجمعة، أودى بحياة 33 شخصا على الأقل، بينهم طلاب بالمدرسة الدينية.

ونشر ذبيح الله مجاهد على “تويتر” أنباء التفجير المدمر الذي وقع في بلدة إمام صاحب بولاية قندوز، وتحدث أيضا عن إصابة 43 شخصا معظمهم من الطلاب.

وقال مسؤول في ولاية قندوز الأفغانية لوكالة رويترز، في وقت سابق اليوم، إن انفجاراً وقع في مسجد في مدينة قندوز شمالي البلاد، أسفر عن مقتل وإصابة 20 شخصاً على الأقل.

ولم يتضح من يقف وراء الانفجار الذي جاء بعد عدة انفجارات هزت أفغانستان في وقت سابق.

وأمس الخميس، وقعت أربعة انفجارات في الساحة الأفغانية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من السكان وعناصر من حركة طالبان، كان من أكبرها وأكثرها دموية الانفجار الذي وقع ظهراً في مسجد بمدينة مزار شريف شماليّ البلاد.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجير الذي وقع في مدينة مزار الشريف.

أما الانفجار الثاني فوقع بحافلة مدنية بالقرب من مطار ولاية قندوز المجاورة لولاية بلخ شماليّ البلاد، نجم عن لغم أرضي، وأدى إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص.

كما قتل أربعة أشخاص وأصيب 19 آخرون في انفجار استهدف حافلة عسكرية قرب المطار. كذلك، وقع انفجار ثالث في مديرية خوجياني بولاية ننغرهار شرقيّ أفغانستان، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر طالبان.

وكان انفجار رابع قد أدى إلى إصابة اثنين من طلاب مدرسة الأطفال في منطقة خوشحال خان، غربيّ العاصمة الأفغانية كابول.

يذكر أن أكثر من 26 من طلاب المدارس قُتلوا جراء ثلاث انفجارات وقعت في غرب العاصمة الأفغانية كابول قبل يومين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى