أخبار محلية

وزيران يمنيان يؤديان اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدى وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، ووزير الدولة ومحافظ عدن أحمد حامد لملس اليمين الدستورية، أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، مساء الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن العليمي، أكد على “أهمية المرحلة الراهنة وما تتطلبه من تظافر الجهود المخلصة لمواجهة التحديات ومعالجة كافة الاوضاع لاسيما الاقتصادية واستعادة الدولة وانهاء الانقلاب”.

وشدد رئيس مجلس القيادة على “ضرورة تكريس الجهود وتقديم كل ما يمكن تقديمه لأبناء الشعب اليمني الذي يتوق للنظام والامن والسلام والاستقرار”.

من جانبهما، أكد وزير الادارة المحلية ومحافظ عدن وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، “حرصهما على بذل المزيد من الجهود لمعالجة كافة التحديات، والوقوف الى جانب مجلس القيادة الرئاسي وتحقيق طموحاته وأهدافه واستعادة الشرعية وانهاء الانقلاب”.

والأربعاء أصدر مجلس القيادة الرئاسي، قرارا جمهوريا يقضي بتعيين محافظ عدن “أحمد لملس”، وزيرا للدولة عضوا بمجلس الوزراء.

في حين أن الوزير حسين الأغبري المعين في حكومة معين عبدالملك نهاية العام 2020، رفض تأدية اليمن الدستورية في حينها أمام الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض.

واشترط وزير الإدارة المحلية، أن يكون أداء اليمنين الدستورية داخل الأراضي اليمنية، وهو ما تم اليوم أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

ونقل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.

ورفضت جماعة الحوثي مشاورات الرياض والمجلس الرئاسي الجديد. وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في تغريدة على تويتر إن المحادثات في العاصمة السعودية “هزلية”. وأضاف أن “مستقبل اليمن يجب أن يتقرر داخل البلاد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى