مجتمع

10 آلاف أسرة مستفيدة من مشاريع رمضانية للوصول الإنساني في اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

نفذت منظمة الوصول الإنساني، بالشراكة مع عدد من الشركاء والمانحين، عددا من مشاريع الخير الرمضانية، هذا العام، بهدف تغطية احتياجات الأسر الفقيرة، والمحتاجة، وتخفيف معاناتها، طيلة أيام شهر رمضان المبارك، في ظل تفاقم الوضع الإنساني في اليمن.

وقالت المنظمة إنها وزعت ، بالشراكة مع منظمة “مسلم أيد”، سلال غذائية رمضانية، مكونة من الأرز، والسكر، والدقيق والزيت، والتمور، لعدد (3350) أسرة فقيرة، ونازحة في خمس محافظات يمنية، وقدمت وجبة إفطار، لعدد (7000) صائم.

كما وزعت المنظمة ذاتها، بالشراكة مع جمعية “دنيز فنري” التركية، سلال غذائية لنحو (650) أسرة فقيرة ونازحة، في محافظات “تعز، مأرب، الجوف”، حيث حصلت كل أسرة على طرد غذائي، مكون من الدقيق والأرز والسكر والزيت والتمور والمكرونة، كما قدمت 1000 وجبة إفطار صائم، في مديريتي سيئون والمكلا، بمحافظة حضرموت.

وبالشراكة مع جمعية “وقف الديانة” التركية، استفادت نحو (4000) أسرة فقيرة، من مشاريع الخير الرمضانية، التي قدمتها الوصول الإنساني، في 12 محافظة يمنية، وشملت سلال غذائية، كما قدمت وجبة إفطار، استفاد منها (5000) صائم.

كما وزعت الوصول الإنساني، بالشراكة مع جمعية “صدقة الرعاية”، الاسترالية، سلال غذائية مكونة من الدقيق والأرز والسكر والزيت والتمور، في 4 محافظات، واستفاد منها نحو (2000) أسرة فقيرة، إلى جانب تقديم (500) وجبة إفطار صائم، للمساهمة في تلبية الاحتياجات العاجلة للأسر الفقيرة، التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

وفي تصريح لـ يمن مونيتور، أكد عادل بامخرمة الأمين العام المساعد لمنظمة الوصول الإنساني، أهمية هذه المشاريع الخيرية الرمضانية، لتحسين وصول الناس إلى الغذاء، وتلبية احتياجاتهم الأساسية الأكثر إلحاحا، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن، مشيرا إلى أن الأولوية في التوزيع كانت للفئات الأشد ضعفا والنازحين والمتضررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى