أخبار محليةمجتمع

اليمن يمنع بيع واستيراد شوكولاتة الأطفال الشهيرة “كيندر سربرايز”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت السلطات المختصة في اليمن، اليوم الأحد، بمنع بيع واستيراد شوكولاتة الأطفال الشهيرة “كيندر سربرايز”، بعد تقارير تربط بينها وبين أزمة صحية في بريطانيا أدت إلى تسمم 63 شخصا.

والإثنين الماضي، أفادت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، بتسجيل إصابات بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا، جراء اتهام محتمل ضد الشوكولاتة، مشيرة إلى سحب كميات منها من السوق البريطاني “لأنها قد تكون ملوثة”.

وأصدرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في عدن، الأحد، تعميماً لكافة فروعها ومكاتبها في المحافظات والمنافذ الجمركية باتخاذ كافة التدابير والاجراءات الاحترازية المشددة وحظر دخول دفعات الانتاج الملوثة ببكتيريا السالمونيلا الممرضة إلى اليمن من منتج شوكولاتة أطفال “بيض كيندر سربرايز ماكسي kinder surprise maxi” ماركة كيندر “kinder” ذات المنشأ البلجيكي، كما تضمن التعميم الرفع بمعلومات كاملة حول الكميات التي دخلت الى البلاد ماقبل التعميم.

وحذرت  الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بحظر هذا المنتج المصنع في بلجيكا إلى حين استلام الهيئة لمعلومات موثوقة ورسمية بزوال المخاطر، أما الدفع المحتمل تلوثها ببكتيريا السالمونيلا، سيظل محظورا دخولها اليمن بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين ولاسيما وأن هذا المنتج “بيض كيندر” مخصص للأطفال.

وبكتيريا “السالمونيلا” تسبب في أغلب الحالات الحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات البطن والإسهال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى