عربي ودولي

السعودية تمدد تأشيرات الدخول للأوكرانيين

يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت السلطات السعودية، الجمعة، أمرا ملكيا يقضي بتمديد التأشيرات السياحية والتجارية للمواطنين الأوكرانيين دون رسوم أو غرامات لاعتبارات إنسانية.

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم الجمعة، إن التمديد سيكون تلقائيا دون الحاجة إلى التوجه إلى سلطات الهجرة.

وأوضحت الوكالة، إن “المديرية العامة للجوازات أعلنت تمديد تأشيرات الأوكرانيين الموجودين في المملكة، سواءً كانوا سيّاحاً أو رجال أعمال، دون رسوم أو غرامات”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت الأمم المتحدة، مقتل 816 مدنيا على الأقل، ولجوء أكثر من 3 ملايين أوكراني إلى دول الجوار جراء الهجوم الروسي المتواصل.

وذكرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، في بيان، أن 1333 مدنيا أصيبوا أيضًا خلال الفترة بين 24 فبراير/ شباط و18 مارس/ آذار الحالي.

وحذرت المفوضية من إمكانية أن يكون عدد القتلى والجرحى المدنيين أكبر من الأرقام المعلنة.

وبنفس السياق، أوضحت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، في بيان أن 3 ملايين و270 ألفًا و662 أوكراني لجأوا إلى بلدان مجاورة أكثر من نصفهم إلى بولندا خلال الفترة بين 24 فبراير و18 مارس الحالي.

وأشارت إلى لجوء مليون و975 ألفًا و449 أوكرانيا إلى بولندا، و508 ألفًا و692 إلى رومانيا، و355 ألفًا و456 إلى مولدوفا، لافتةً إلى أن 50 ألف شخص عبروا إلى روسيا في الفترة بين 18 و23 فبراير من منطقتي دونيتسك ولوغانسك شرقي أوكرانيا.

وبيّنت أن مئات الآلاف من الذين عبروا نحو دول الجوار، توجهوا بعدها إلى بلدان أوروبية أخرى.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى