عربي ودولي

إصابة 17 شخصا في غارة جوية على مستشفى للأطفال في ماريوبول الأوكرانية

يمن مونيتور/ وكالات

ألحقت غارة جوية روسية، الأربعاء، أضرارا فادحة بمستشفى للأطفال في مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة، في هجوم أدى إلى سقوط 17 جريحا وفق المعطيات الأولية، بحسب ما أعلن المسؤول المحلي بافلو كيريلنكو.

وقال حاكم منطقة دونيستك الجنوبية في فيديو نُشر على فيسبوك “إلى الآن هناك 17 جريحا في صفوف أفراد الطاقم”، وتابع “إلى الآن لم يصب أي طفل”، مضيفا “لا وفيات”.

ومن المتوقع، أن يلتقي زعماء دول الاتحاد الأوروبي في العاصمة الفرنسية باريس، لمناقشة قضايا مختلفة في مقدمتها الهجوم الروسي على أوكرانيا والعقوبات على موسكو.

ومن المقرر أن يتم مناقشة تأثير العقوبات المفروضة والجديدة المحتملة على روسيا، وإمكانية إخراج بنوك روسية أخرى من نظام “سويفت”.

ويبحث القادة الأوروبيون تدفق مليوني لاجئ من أوكرانيا خلال الأسبوعين الماضيين، وكيفية دعم الوافدين الجدد، ومعالجة التأثير السياسي والاقتصادي للجوء.

وقرر الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، فرض عقوبات جديدة ضد روسيا وبيلاروسيا، علي خلفية هجوم موسكو على أوكرانيا ودعم مينسك للعملية العسكرية.

وتأتي عقوبات اليوم بهدف استكمال الحزم الثلاث من العقوبات التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوعين الماضيين.

وأطلقت روسيا في 24 فبراير/ شباط الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى