أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية توجه باستمرار التنسيق لتأمين سلامة اليمنيين في أوكرانيا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، باستمرار التنسيق مع السلطات المختصة لتأمين سلامة الطلاب والمواطنين اليمنيين وعودة الراغبين منهم بالخروج من أوكرانيا عقب الغزو الروسي لها.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، مع سفير اليمن لدى بولندا ميرفت مجلي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وذكرت الوكالة، أن رئيس الوزراء تابع  عمليات تأمين سلامة الطلاب والمواطنين اليمنيين المتواجدين في أوكرانيا والجهود المبذولة في هذا الجانب من قبل وزارة الخارجية وسفارة اليمن في بولندا، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

كما استمه إلى شرح عن عمل خلية الازمة المشكلة من قبل وزارة الخارجية لمتابعة أحوال اليمنيين المتواجدين في أوكرانيا، وتسهيل عملية الخروج للراغبين منهم عبر نقطة العبور المحددة.

وأكدت السفيرة اليمنية لدى بولندا، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي اصابات بين المقيمين او الطلاب اليمنيين في أوكرانيا حتى الآن، ويتم العمل على تأمين دخولهم الى بولندا عبر المنافذ كنقطة عبور.

وقالت “قمنا بالعديد من الاجراءات واصدرنا تعليمات لتسهيل وصولهم ونحرص على التحديث بصورة مستمرة في موقع السفارة كما وطلبنا ان يسجلوا بياناتهم لإحصائهم وحصر عددهم”.

والجمعة، أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، تشكيل خلية أزمة لمتابعة أحوال المواطنين اليمنيين في أوكرانيا بعد الغزو الروسي لها.

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريح متلفز، إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، متهما ما سماها “الدول الرائدة” في حلف شمال الأطلسي “الناتو” بدعم من وصفهم بـ”النازيين الجدد في أوكرانيا”.

وأثار التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا غضبا دوليا، وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مسؤولين روس رفيعي المستوى بينهم وزير الدفاع سيرغي شويغو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى