أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الإمارات تضيف شخصاً وخمس شركات في قوائم الإرهاب متهمين بتمويل “حرب الحوثيين”

يمن مونيتور/ خاص:

أعلنت الحكومة الإماراتية يوم الأربعاء، تعيين فرد واحد وخمس شركات تجارية على قائمة الإرهاب التابعة لها، اتهموا بتمويل جماعة الحوثي في اليمن.

وكانت الخزانة الأمريكية قد أضافت الشخص والكيانات في قوائم الإرهاب، قبل ساعات من إعلان الإمارات.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام): يأتي القرار في إطار حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والأنشطة المرتبطة به.

وتابعت الوكالة: يُطلب من جميع الجهات الرقابية مراقبة وتحديد جميع الأفراد أو الكيانات التابعة التي لها أي علاقة مالية أو تجارية مع المدرجين، واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للقوانين المعمول بها في الدولة، بما في ذلك تجميد جميع الأصول المالية في أقل من 24 ساعة.

وأضافت: ارتبطت الشركات والأفراد المدرجة أسماؤهم بدعم مليشيا الحوثي الإرهابية التي تستخدم هذه الأموال لاستهداف المنشآت المدنية والمدنيين.

فيما يلي قائمة الأفراد والكيانات المضافة حديثًا: عبده عبد الله دائل أحمد، شركة العالمية اكسبرس للصرافة والتحويلات، وشركة الحظا للصرافة. ومعاذ عبد الله داعل للاستيراد والتصدير. وVessel: Three – Type: Bulk Carrier – IMO (9109550)، وشركة الزبرجد للشحن والتجارة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة فرضت يوم الأربعاء عقوبات على شبكة دولية مترامية الأطراف يديرها الحرس الثوري الإيراني وممول من جماعة الحوثي ضمت عشرات الملايين من الدولارات إلى جماعة الحوثي اليمنية.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي نيلسون: “على الرغم من المناشدات للتفاوض لإنهاء هذا الصراع المدمر، يواصل قادة الحوثيين شن هجمات صاروخية وجوية بدون طيار على جيران اليمن، مما أسفر عن مقتل مدنيين أبرياء، بينما لا يزال ملايين المدنيين اليمنيين نازحين وجوعى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى