أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تحرك لبناني رسمي لوقف بث قناتين فضائيتين يديرهما الحوثيون

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن تحرك لبناني رسمي، لإيقاف بث قناتين فضائيتين تابعة للحوثيين وتبثان من العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك استجابة لاحتجاج يمني رسمي في هذا الشأن.

وحسب وكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فإن وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي تلقى رسالة من نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك عبر وزارة الخارجية، حول قيام جماعة الحوثي بـ”أعمال عدائية” من داخل الأراضي اللبنانية، من خلال بث قناتي “المسيرة” و”الساحات” من دون تراخيص قانونية.

وعلى إثر ذلك، تحرّك وزير الداخلية، وأرسل كتابين إلى كل من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام لإجراء الاستقصاءات اللازمة وجمع المعلومات حول مشغّلي القناتين ومتولّي إدارتيهما وأماكن ووسائط بثهما بغية اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية اللازمة.

كما وجّه أيضاً كتابين إلى كل من وزارتي الإعلام والاتصالات لإجراء المقتضى لا سيما لجهة قانونية عمل هذه القنوات على الأراضي اللبنانية.

وجاء تحرّك مولوي الفوري نظراً لما قد يشكّل ذلك من عرقلة للجهود الرسمية من أجل تعزيز العلاقات مع الدول العربية وتعرّض لسيادة تلك الدول ويخالف القوانين الدولية وميثاق جامعة الدول العربية.

وأواخر أكتوبر/تشرين أول الماضي، اندلعت أزمة دبلوماسية بين السعودية ولبنان رفضاً لتصريحات أدلى بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي (استقال فيما بعد) انتقد فيها حرب اليمن ووصفها بـ”الحرب العبثية” قبيل توليه الوزارة، وإثر ذلك أعلنت اليمن ودول خليجية أخرى قطع العلاقات الدبلوماسية مع بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى