أخبار محليةاخترنا لكم

صحيفة سودانية: حميدتي في الإمارات لبحث زيادة القوات السودانية في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قالت صحيفة سودانية، يوم الأربعاء، إن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة “محمد دقلو” (حميدتي) لدولة الإمارات تركز على الحرب في اليمن.

وزار “حميدتي” أبوظبي في زيارة لم يتم الإعلان عنها مسبقاً كما أفادت صحيفة “أوبن سودان”. لافتة إلى أن “حميدتي” اصطحب معه نائب قيادة قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو.

ونشرت الصفحة الرسمية في فيسبوك لحميدتي خبر الزيارة وقالت إن هدفها “مناقشة التعاون المشترك فيما يتصل بمجمل القضايا الثنائية والإقليمية، والاعتداءات الحوثية المتكررة على الإمارات، والتي تشكل تهديداً صريحاً للأمن والسلم الدوليين”.

وقالت الصحيفة السودانية إن التقارير تفيد أن الزيارة ركزت على مناقشة إمكانية زيادة مشاركة القوات السودانية في الحملة التي يقودها التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، بعد زيادة وتيرة هجماتهم على دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية مؤخرا.

وكانت السودان قد سحبت مئات من مقاتليها خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وتبقت قوة محددة للقتال قرب الحدود السعودية.

والسودان ضمن التحالف العربي الذي يواجه الحوثيين.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى