أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

جهود أممية لإعادة تشغيل “ميناء المخا” غربي تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لوران بوكيرا، اليوم الثلاثاء، مع محافظ تعز اليمنية نبيل شمسان، إمكانية إعادة تشغيل ميناء المخا (غربي المحافظة) لاستقال المساعدات.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن محافظ تعز استعرض مع المسؤول الأممي جهود السلطة المحلية في تأهيل وإعادة تشغيل ميناء المخا لاستقبال المساعدات، وتوفير مواقع التخزين المؤقت المناسبة لتسهيل عملية التوزيع.

كما ناقش الجانبان ايضاً، جهود البرنامج الأممي في المساهمة بمعالجة الوضع الإنساني المتأثر جرّاء حصار الحوثيين المفروض على تعز.

وأكد محافظ تعز على ضرورة توسيع نشاط البرنامج ليشمل كافة المناطق في تعز، والعمل على إيصال المساعدات الغذائية والطبية للمحتاجين وتنفيذ تدخلات في الجانب العلاجي.

من جانبه، أكد المسؤول الأممي بوكيرا، سعي برنامج الأغذية العالمي لتقديم المزيد من الدعم والمساعدات لمحافظة تعز.

ونهاية يوليو الماضي، استقبل ميناء المخا اليمني التاريخي (غرب مدينة تعز)، رحلتين تجاريتين بعد توقف دام ستة أعوام جراء الحرب التي تشهدها البلاد.

ويخضع الميناء التاريخي حالياً لسيطرة قوات المقاومة الوطنية التابعة لطارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الأسبق، وتتلقى الدعم الكامل والأوامر من دولة الإمارات، ولا تخضع  لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى