أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

قائد التحالف يهاجم الحوثيين ويحذر مقاتليهم ويؤكد استمرار العمليات العسكرية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

اجتماع قائد القوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، يوم السبت، بالقيادات الميدانية اليمنية وقيادات التحالف في ظل استمرار المعارك الدامية ضد الحوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، دعوته الأزيمع أهالي صنعاء وصعدة وعمران وذمار وكل المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين بأن لا يرسلوا أبناءهم إلى ما وصفها ب”محارق الموت”، مضيفاً: وأن لا يسلموهم لمن لا عقل ولا دين ولا فكر ولا تاريخ ولا مستقبل له”.

وقال إن “ميناء الحديدة في ظاهره استقبال للمواد والبضائع الإنسانية والمدنية، ولكن حقيقته استقبال الأسلحة وآلات التدمير الإيرانية من صواريخ وطائرات انتحارية”.

وأضاف الأزيمع أن “ميناء الحديدة منطلق الزوارق المفخخة، وكذلك للقرصنة،”.

وأكد الأزيمع “استمرار جهود قيادة القوات المشتركة وحلفائها لدعم الجيش الوطني ودعم وإسناد ألوية اليمن السعيد وألوية العمالقة لإعادة الشرعية اليمنية”.

وقال الفريق الأزيمع: “إن أساس القوة وعنوان النصر هو تلاحم أهل اليمن، وإن استمرار هذا التلاحم والتضامن وحشد الطاقات قد بدأ في مأرب ثم ثنّى بشبوة، وثلّث بـ (حرية اليمن السعيد)” مضيفًا: “إننا نتطلع إلى ترك المصالح الضيّقة والمنافع الذاتية إكراما للشهداء ولمستقبل اليمن السعيد”.

كما عبر عن شكره “لمأرب الأبية؛ قلعة الصمود العصيّة”، مشيدًا “بتضحيات الجيش الوطني والمقاومة وقبائلها الذين حققوا ما وعد به محافظها العربي الأصيل” في إشارة إلى المحافظ سلطان العرادة.

وأشار الأزيمع بما تقدمته ألوية العمالقة، التي وصفها وأفرادها بأنهم “أهل المبادئ والعهود”. كما وجه شكره لأهالي شبوة.

وثمن الأزيمع دور الإمارات العربية المتحدة التي وصفه ب”إمارات الفزعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى