أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

اشتداد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في ثلاث محافظات يمنية

يمن مونيتور/ رصد خاص

تشهد ثلاث محافظات يمنية معارك محتدمة، بين الجيش اليمني مدعوما بالمقاومة والتحالف العربي من جهة، وبين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى، خلال ال48 الساعة الماضية، تمكن الجيش فيها من تحقيق تقدماً كبيراً على حساب الحوثيين.

وذكر موقع “سبتمبر نت”،  التابع للجيش اليمني بأن قوات الجيش مسنودة بألوية العمالقة تواصل التقدم في جبهات القتال غرب شبوة، وسط انهيار واسع في صفوف الحوثيين.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري لم يسميه قوله “إن قوات الجيش مسنودة بألوية العمالقة ومقاتلات تحالف دعم الشرعية، أحرزت تقدما ميدانيا وسط انهيارات واسعة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية”.

وأسفرت المواجهات وضربات التحالف عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين، وتدمير عدة أطقم وعربات ومصرع جميع من كانوا على متنها.

في السياق، أفاد مراسل “يمن مونيتور”، بأن معارك عنيفة بين القوات الحكومية وقوات العمالقة من جهة والحوثيين من جهة أخرى في جبهات “السليم والعلم والأخيضر” في مديرية عسيلان غربي شبوة.

والسبت، أعلن محافظ شبوة عوض العولقي، تحرير الجيش وقوات العمالقة والمقاومة بإسناد من قوات تحالف، مديرية عسيلان في شبوة من الحوثيين، وذلك ضمن انطلاق عملية عسكرية واسعة.

على صعيد المواجهات، قُتل وأصيب العشرات من الحوثيين، جراء قصف مدفعي وجوي لقوات الجيش ومقاتلات التحالف، في مختلف جبهات القتال في محافظة مأرب.

وحسب المصدر ذاته، فإن قوات الجيش اليمني نفذت خلال الساعات الماضية قصفاً مدفعياً مركزاً استهدف مواقع وتحركات للحوثيين في جبهات القتال الجنوبية والغربية لمأرب.

وتزامن القصف مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت عديد مواقع وتعزيزات للحوثيين على امتداد الجبهتين، أسفر ذلك عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

على صعيد آخر، قتل عدد من عناصر الحوثيين مصرعهم في قصف مدفعي لقوات الجيش في الجبهتين الشمالية والغربية من محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وشنت قوات الجيش، قصفاً مدفعياً، استهدف عدة تحركات وتجمعات للمليشيا الحوثية في جبهات حرض وعبس، وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، علاوة على تدمير عدة آليات وأطقم قتالية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى