أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخين باليستيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

استهدفت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، مدينة مأرب اليمنية بصاروخين باليستيين.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي استهدفت بصاروخين بالستيين حي المطار بالمدينة وسط أنباء سقوط ضحايا من المدنيين.

وأفاد سكان وشهود أعيان، بسماع دوي انفجار يهز المدينة المكتظة بأكثر من اثنين مليون نازح يمني.

وبين الحين والآخر تطلق جماعة الحوثي صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مدينة مأرب، بالتزامن مع تواصل المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي الجماعة على أكثر من جبهة قتالية جنوب وغرب المحافظة.

وفي وقت سابق، حذرت دول الرباعية السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا من خطورة الوضع الإنساني في اليمن، مشددة على ضرورة وقف القتال في محافظة مأرب.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى