أخبار محلية

الأرصاد اليمني يحذر من “الأجواء الباردة” على بعض المحافظات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن،اليوم الخميس، من استمرار الأمطار الغزيرة على سقطرى، وكذا الأجواء الباردة على بعض المحافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، “أن تكون السماء خالية من السحب وأجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء”، وباردة نسبياً على المناطق المرتفعة من محافظات “أبين، لحج، الضالع وإب”.

وأشار إلى احتمال تشكل الشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات “صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب وتعزك، ويكون الطقس نهاراً غائم جزئياً مع تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجبيلة وخاصة المرتفعات الجنوبية الغربية.

وفي المناطق الساحلية، من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية ومن المحتمل هطول امطار متفاوتة الشدة على اجزاء متفرقة منها بينما تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية والشمالية الغربية.

كما توقع المركز، أن تشهد المناطق الصحراوية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى، أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة لازالت مهيأة لهطول أمطار متفرقة، والرياح السطحية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المركز الوطني للأرصاد المواطنين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والجنوبية الغربية، والصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن بكافة أنواعها من سوء الأحوال الجوية والتي يرافقها هطول أمطار ورياح شديدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما نبه المواطنين وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر من درجات الحرارة الصغرى المتدنية في المحافظات الجبلية المذكورة أعلاه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى