أخبار محلية

الحكومة اليمنية توجه بضبط الأمن في عدن وملاحقة منفذي الاغتيالات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، وزارة الداخلية وأجهزتها المختصة، بالتحرك العاجل والحازم تجاه ضبط الأمن في العاصمة المؤقتة عدن وملاحقة منفذي الاغتيالات وإفشال مخططات الفوضى والإرهاب.

جاء ذلك، خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس معين عبدالملك، للاطلاع على مجمل التطورات والأوضاع في ضوء المستجدات الأخيرة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن رئيس الوزراء تطرق، إلى العمل الجاري لإصلاح العمل الأمني وهيكلته وتوحيده، وتفويت الفرصة على الخلايا الإرهابية والحوثية لزعزعة الأمن والاستقرار..

ووجه رئيس الوزراء، الوزارات والجهات المعنية بالعمل وفقا للأولويات وتوفير الإمكانيات الضرورية التي تمكن الأجهزة المختصة من القيام بواجباتها.

وجاءت هذه التوجيهات بعد أيام من الأعمال الإجرامية التي شهدتها عدن، والتي كان آخرها اغتيال مدير غرفة العمليات بوزارة الإدارة المحلية علي أبو سعيدة، وقبلها التفجير المروع الذي أودى بحياة الصحفية رشا عبدالله وهي حامل وإصابة زوجها الصحفي محمود العتمي.

وتشهد مدينة عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، بين الحين والآخر، عمليات اغتيالات واسعة طالت قيادات سياسية وعسكرية ومدينة صحفية ودينية، سجلت معظمها ضد مجهولين، وفشلت الأجهزة الأمنية حتى اللحظة في إيقاف مثل هذه الحوادث المتكررة أو كشف من يقف خلفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى