مجتمع

وزارة “التربية” بعدن تعلن نتائج الشاهدة الثانوية بنسبة نجاح 85.4%

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021م بنسبة نجاح قدرت بنحو 85.4%.

وقال وزير التربية طارق العكبري، إن هذه الاختبارات خضع لها 84 ألف طالب وطالبة، حضر منهم الاختبارات حوالي 76407 ألف طالب وطالبة، وغاب عنها  سبعة وثلاثون الف وست وسبعين طالب وطالبة .

وأوضح أن الوزارة ستقوم بعملية تحليل نتائج الاختبارات لتقويم مستوى العملية التربوية والتعليمية وتصحيح الاختلالات خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير التربية إلى أن العملية التعليمية رغم الظروف يجب أن تكون بعيدة عن الصراعات السياسية وأن التعليم للجميع، منوها بأن تكون نتائج الامتحانات وفق الطموحات التي كنا نعمل عليها قد تتحقق عملية امتحانيه قادمة آمنة ومستقرة.

وفي تصريح آخر، نوه وزير التربية، إلى أن بإمكان الطلاب معرفة نتائجهم عبر الموقع www.res-ye.net التابع للوزارة، مع إدخال رقم الجلوس أو البحث بالإسم في الموقع.

كما يمكن معرفة النتائج شهادة الثانوية بالتواصل مع http://Wa.me/994404592035 وتسجيل رقم الجلوس للاطلاع على النتيجة مباشرة، وذلك بعد قيام الحوثيين بحظر الرقم السابق الذي كانت الوزارة قد أعنت عنه في مؤتمر الصحفي صباح اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى