أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تحث السعودية على معالجة أوضاع المغتربين اليمنيين في المملكة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، إنها تأمل من السلطات السعودية في معالجة أوضاع المغتربين اليمنيين في المملكة، وذلك في أول تعليق رسمي رداً على تقارير  إنهاء عقود العديد من اليمنيين العاملين جنوبي السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك استمع عبر الاتصال المرئي من وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك إلى “إحاطة عن أوضاع المغتربين اليمنيين والجهود المبذولة للارتقاء بوضعهم ومعالجة التحديات التي تواجههم بالتنسيق مع الأشقاء في السعودية”.

وأعرب المجلس “عن ثقته في تجاوب الأشقاء بالمملكة مع هذه الجهود انطلاقا من العلاقات التاريخية ووشائج القربى والأخوة المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين والمصير المشترك الذي يجمعهما”.

وناقش المجلس “بحرص بالغ تلك التحديات وتداعياتها المحتملة على كافة الأصعدة لما لهذه الشريحة المهمة من دور حيوي في خدمة الاقتصاد الوطني، بالإضافة للدور المعول عليهم في تحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار والتنمية وتجاوز الآثار المدمرة التي خلفها الانقلاب الحوثي”، حسب المصدر ذاته.

وثمن المجلس، “الجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي واتصالاته مع القيادة في المملكة التي كانت دوما وأبداً وفي كل المحطات الصعبة مع اليمن وشعبها”.

وثمن مجلس الوزراء الدور الحيوي للمغتربين اليمنيين في خدمة الاقتصاد الوطني على مدار العقود السابقة والدور المعول عليهم في تحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار والتنمية وتجاوز الآثار المدمرة التي خلفها الإنقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وإشعالها الحرب.

وأكد مجلس الوزراء اليمني، أن قضايا المغتربين هي على الدوام محل اهتمام الحكومة التي تدرك الدور العظيم للمغتربين اليمنيين في بناء اليمن ورفد الإقتصاد الوطني ولن تتخلى عن واجباتها تجاههم.

والسبت، قال مسؤول حكومي، إن المملكة العربية السعودية تراجعت عن قرار الاستغناء عن الأكاديميين اليمنيين في الجامعات جنوبي المملكة. وقال أكاديميون إنهم تلقوا اتصالات تبلغهم بالعودة إلى أعمالهم.

وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لـ”يمن مونيتور” لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام: أن السلطات السعودية استجابت لمطالبات اليمنيين بوقف قرارات الاستغناء عن الأكاديميين اليمنيين.

وكان مئات الأكاديميين والأطباء تلقوا بلاغات بالاستغناء عنهم من الجامعات جنوبي المملكة، ما أثار غضب اليمنيين وتحركات من الحكومة اليمنية.

خبر متعلق

https://www.yemenmonitor.com/Details/ArtMID/908/ArticleID/59015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى