أخبار محليةحقوق وحريات

رابطة أهلية تدين مقتل مختطف في سجون الحوثيين بعد شهرين من اختطافه

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت رابطة أهلية يمنية، إقدام جماعة الحوثي المسلحة، على قتل المختطف “محسن القاضي” بإطلاق النار عليه في أحد سجون محافظة ذمار بعد شهرين من اختطافه من منزله وإخفائه طوال فترة احتجازه.

وقالت رابطة أمهات المختطفين خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها اليوم الثلاثاء، أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، إن أسرة المجني عليه ظلت لا تعلم عنه شيئا حتى بلغها خبر مقتله عن طريق أحد المفرج عنهم.

وأشارت إلى أن جثته موجودة في ثلاجة مستشفى محافظة ذمار منذ ما يزيد عن العام، لتْسلِم جماعة الحوثي بعد ذلك الجثة شرط عدم المعاينة، ودفنها مباشرة فور التسليم بتاريخ 29/7/2021.

واستنكرت الرابطة في بيانها، مقتل القاضي وكذلك العديد من الجرائم التي ترتكب بحق أبنائها المختطفين والمخفيين قسرا والتي بلغ عدد القتلى فيها تحت التعذيب والتصفية الجسدية إلى 88 ضحية.

وأكدت أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم، مشَجْبة الصمت الدولي والمحلي عن ما يمارس ضد أبنائها المختطفين والمخفيين قسرا دون عقاب لمرتكبيها.

وحمّلت الرابطة الحقوقية، جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائها المختطفين والمخفيين قسرا في سجونها.

كما ذكّرت الرابطةُ المجتمع الدولي والإقليمي بالتزاماتهم الإنسانية، مطالبة بالضغط لإطلاق سراح مختطفيها وتمكينهم من حريتهم وحقوقهم الطبيعية.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى