أخبار محلية

الرئيس اليمني يوجه بتوفير متطلبات الجيش وانتظام صرف المرتبات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، الحكومة بإيلاء الإهتمام بالجيش وتوفير متطلباتهم الضرورية والملحة في الجوانب، وانتظام صرف المستحقات والمرتبات.

جاء ذلك، خلال اجتمعاً لمجلس الدفاع الوطني، ضم نائبه علي محسن صالح، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ورئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر.

وأكد الرئيس هادي الإهتمام الخاص بملف جرحى الجيش وتوحيد عمل اللجان المختلفة في هذا الإطار لتوحيد الجهود وتوفير الوقت والامكانات.

كما أكد، على وحدة الموقف والهدف لمختلف مؤسسات الدولة في الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته وأمنه واستقراره والانتصار لخيارات وإرادة الشعب اليمني.

ورحب الرئيس هادي، بتعيين المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، داعياً الحكومة إلى ضرورة التعاون معه وتسهيل مهامه لتعزيز فرص السلام المبنية على المرجعيات الثلاث المتعارف عليها والمدعومة محلياً واقليمياً ودوليا.

وأكد هادي على ثبات الشرعية وقواها الوطنية والمجتمعية وتماسكها قيادةً وحكومةً وشعباً في مواجهة كل التحديات والظروف للمضي قدماً نحو الأهداف الوطنية بصورة أكثر قوة ورسوخاً على الأرض بفعل ثبات وجدارة جيشنا الوطني والمقاومة الشعبية ودفاعهما المشرف عن النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والمرجعيات الثابتة.

وفي الختام، أكد الاجتماع، على أهمية وضرورة استكمال تنفيذ بنود “اتفاق الرياض” ليسهم في توحيد الجهود والامكانات لمعافاة الاقتصاد وتعزيز الاستقرار السياسي والأمني والنهوض بالتنمية وتعزيز الموارد وتوحيد اوعيتها لمواجهة الالتزامات الملحة تجاه متطلبات الفرد والمجتمع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى