أخبار محليةمجتمع

الأرصاد يتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار ويحذر المواطنين من تدفق السيول

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع مركز الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من مناطق البلاد خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في بيان له إن البلاد شهدت امس الثلاثاء، أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وكانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي جعلها الله تعالى أمطار خير وسقيا بركة.

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية: -استمرار واشتداد حالة عدم الاستقرار، التي يتوقع ان تكون أكثر حدةً يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد وتتأثر بها، مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباَ على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، والضالع).

وأضاف: كما تتأثر بالحالة الجوية الماطرة الهضاب الداخلية والصحاري وتشمل مناطق متفرقة من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، مأرب والجوف).

ولفت إلى أن السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية منها لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة ، أبين، عدن ولحج) بالإضافة إلى أرخبيل سقطرى ستشهد هطول أمطار خفيفة.

وحـــذر المواطنين:- في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ودعا سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى