الأخبار الرئيسية

توقعات بهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من اليمن

يمن مونيتور / قسم الاخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم السبت، بان الفرصة مهيئة بإذن الله، لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن من المتوقع أن تشهد محافظة صعدة شمالا وحتى محافظة تعز جنوبا هطول أمطار متفرقة وذلك في فترتي الظهيرة والمساء، فيما تكون الأجواء باردة نسبياَ اثناء الليل وساعات الصباح الباكر على المناطق المذكورة.

كما توقع المركز، ان يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على مرتفعات محافظتي حجة والمحويت وعلى المديريات الغربية من محافظات عمران وصنعاء وذمار.

وفي المناطق الساحلية، يكون الطقس فيها، غائم بسحب طبقية خصوصا أثناء فترتي الليل والصباح مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناَ على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وتتراوح سرعتها ما بين 10- 25 عقدة .

أما في المناطق الصحراوية، فإن الأجواء صحوة بوجه عام مع ظهور قطع من السحب المتفرقة.

وفي أرخبيل سقطرى، يكون الطقس غائم جزئياَ مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها من 08-15 عقدة.

وحذر المركز الوطني للإرصاد الجوية، مرتادي البحر والصيادين في السواحل الجنوبية الغربية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما نبه سائقي المركبات في المرتفعات الجبلية الغربية المذكورة أعلاه من تدني الرؤية الأفقية نتيجة لتكون الشابورة المائية أو الضباب.

وفي وقت سابق، شهدت العاصمة صنعاء ومناطق متفرقة من البلاد، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالرياح، يرافقها استمرار تشكل السحب باتجاه مناطق مختلفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى