الأخبار الرئيسيةغير مصنف

ولد الشيخ: الاعتقالات غير القانونية وتفجير المنازل تتنافى مع حقوق الانسان والقيم

أدان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فجر اليوم الثلاثاء، الاعتقالات غير القانونية و تفجير المنازل، التي يقوم بها الحوثيون ضد خصومهم، لافتا إلى أنها “أمور تتنافى مع القانون الدولي لحقوق الانسان ومع القيم والأخلاق اليمنية”. الكويت/ يمن مونيتور/ متابعة خاصة
أدان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فجر اليوم الثلاثاء، الاعتقالات غير القانونية و تفجير المنازل، التي يقوم بها الحوثيون ضد خصومهم، لافتا إلى أنها “أمور تتنافى مع القانون الدولي لحقوق الانسان ومع القيم والأخلاق اليمنية”.
ورحب ولد الشيخ، في الايجاز الصحفي اليومي، حصل( يمن مونيتور) على نسخة منه، بإفراج الحوثيين عن 130 من المحتجزين في محافظة إب، وسط اليمن، داعيا الأطراف إلى “الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين في أقرب وقت ممكن”.
وكشف ولد الشيخ، أن الأطراف اليمنية في مشاورات الكويت، اتفقت على أن تستمر لجنة الأسرى والمعتقلين في دراسة المبادئ والآليات اللازمة لحل هذه القضية بشكل عاجل”.
وذكر ولد الشيخ، أنه عقد الاثنين، اجتماعاً مع رؤساء الوفود، و تطرق النقاش إلى “الأمور العسكرية والأمنية، بما في ذلك ضرورة تشكيل لجان عسكرية وأمنية للإشراف على أي إجراءات أمنية يتم الاتفاق عليها”.
وقال “كان الاجتماع إيجابياً وتركز النقاش على أحد القضايا المحورية لحل الأزمة، إن الطريق للسلام لم يكن أبداً سهلاً، لكني أعول على التزام الأطراف بإيجاد حلول عملية تمهد تلك الطريق نحو اتفاق ثابت لإنهاء الحرب وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن.”
و لفت البلاغ، إلى أن ولد الشيخ التقى كذلك مع الشيخ ناصر محمد الجابر الصباح رئيس الوزراء الأسبق لدولة الكويت، والذي أكد دعم الكويت لجهود الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق