الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون يختطفون خمسة أشخاص بينهم ضابطين من أحد مساجد صنعاء

 اختطف مسلحو جماعة الحوثي خمسة مصلين بينهم ضابطين،من أحد مساجد العاصمة اليمنية صنعاء، أثناء تأديتهم لصلاة العشاء، مساء أمس الثلاثاء.  يمن مونيتور/صنعاء/خاص
 اختطف مسلحو جماعة الحوثي خمسة مصلين بينهم ضابطين،من أحد مساجد العاصمة اليمنية صنعاء، أثناء تأديتهم لصلاة العشاء، مساء أمس الثلاثاء.
وقال مراسل “يمن مونيتور” اليوم الأربعاء، إن مسلحي الحوثي اختطفوا خمسة مصلين  بينهم ضابطين  غير موالين لهم،يعملان في وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرة الجماعة، في عملية سحل أمام المصلين  بمسجد “مصعب” الكائن في خط مطار صنعاء الدولي،تزامناً مع تقدم لقوات الشرعية  بمديرية نهم البعيدة من العاصمة بحوالي 40 كم.
وقال عبدالكريم ناصر، أحد المصلين المتواجدين في المسجد، في تصريح لـ”يمن مونيتور” : فؤجئنا أثناء صلاة العشاء باقتحام طقمين حوثيين للمسجد واعتقال خمسة من المصلين، ما أثار الرعب والهلع وسط المصلين، دون إبداء أي سبب..من أراد معرفة السبب ضربوه بأعقاب البنادق،حسب قوله.

مضيفاً”  الطريقة التي تم فيها سحب الخمسة الأشخاص كانت مهينة ومقيته استنكرها المصلون.
وتابع أن” المصلين الذين تم إلقاء القبض عليهم اثنان منهم يعملان في وزارة الداخلية اليمنية من بيت “عبيد”، وأما البقية فهم مدنيون من بيت “الكميم”.
وبالتوازي مع هذه التطورات، شهدت مديرية نهم المدخل الشرقي للعاصمة اليمنية صنعاء تقدم لقوات الشرعية مسنودة بطيران التحالف أمس الليل، حسب ما أعلنه الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبد الله الشندقي الذي أضاف أن ” المقاومة الشعبية والجيش الوطني حررا أجزاء واسعة من مديرية نهم، مشيراً ان الجيش قام بمطاردة الحوثيين والسيطرة على مناطق واسعة من المديرية  هي” قرى آل عامر والضبيعة والذراع ونملة.
وأكد أن” المقاومة سيطرت على مواقع استراتيجية أيضا هي” الحمرة ونصيب مفتاح والشرية والقصباء والجامع والقرين والنجفة والزعزوع والمشبه وكذلك منفذ الشويحط الذي يسيطر على مناطق ووادي وسط.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق