أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على المرتفعات الغربية والجنوبية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار متفرقة على المرتفعات الغربية والجنوبية.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار على اجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية واجزاء من محافظات (حضرموت، ابين، البيضاء، لحج، الضالع) وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي فلله الحمد والمنة.

وتوقع المركز هطول أمطار قد يصحبها الرعد على محافظات (إب، تعز، ريمة، الضالع، البيضاء، غرب محافظتي صنعاء وذمار، مرتفعات لحج وأبين وأجزاء من حضرموت والمهرة) وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صعدة، شبوة، عمران، حجه، المحويت، وسهل تهامة).

كما توقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39- 45 درجة مئوية)، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32-42 درجة مئوية).

وأضاف كما يتوقع رياح قوية الى قوية جدا حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (27-45 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما توقع رياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (20-30عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وينصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطباتً.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى