أخبار محليةغير مصنف

متحدث الحكومة اليمنية: لدينا وثائق تثبت تعاون استراتيجي بين القاعدة والحوثيين

أكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، أنها عثرت على وثائق، تثبت وجود تنسيق وتعاون استراتيجي بين القاعدة الحوثيين والقوات الموالية ل”علي عبدالله صالح”.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، أن حكومته عثرت على وثائق، تثبت وجود تنسيق وتعاون استراتيجي بين القاعدة الحوثيين والقوات الموالية ل”علي عبدالله صالح”.
 وقال بادي في تصريح لقناة “الحدث”، اليوم الاثنين، إنه وعقب تحرير المكلا، من قبل الجيش الوطني، وبدعم من التحالف العربي، بقيادة السعودية والإمارات، وضعت الحكومة يدها على وثائق تثبت التنسيق والتعاون العميق والاستراتيجي، بين تنظيم القاعدة، وصالح والحوثيين.
وأوضح ناطق الحكومة اليمنية، أن المكلا وموانئها استخدمت كجسر عبور لإمداد الحوثيين وصالح بالأسلحة والمشتقات النفطية وبكل أنواع الدعم لكي يستمروا في هذه المعركة، بينما كانت القاعدة هي التي تسيطر كلياً على المدينة.
 وأشار إلى أن سقوط المكلا بيدي القاعدة في عام 2015، كان بتنسيق وتعاون كامل مع قوات الحرس الجمهوري التابعة لعلي عبد الله صالح.
 وكان وفد جماعة الحوثي، في المشاورات اليمنية قد رفض مؤخراً، العملية التي يشنها الجيش الوطني بدعم من التحالف ضد عناصر تنظيم القاعدة في حضرموت.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق