أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية: الحوثيون يحشدون إلى الجبهات ويهددون بعودة الحرب

يمن مونيتور/ خاص:

قالت الحكومة اليمنية، يوم الأربعاء، إن جماعة الحوثي تحشد مقاتليها إلى جبهات القتال وتهدد بعودة الحرب.

وقالت الحكومة اليمنية على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي إن جماعة الحوثي المسلحة “لا زالت تهدد بالعودة إلى الحرب واستئناف الصراع وإراقة المزيد من دماء اليمنيين ومفاقمة الازمة الإنسانية”.

وأضاف أن جماعة الحوثي “اختارت إشعال الصراع في البلاد، هي اليوم تختار استمرارها دون الاكتراث بمعاناة اليمنيين وآمالهم في السلام، والأمن، والاستقرار، والحرية”.

وأكد السعدي أن أفعال جماعة الحوثي “تثبت لنا يوماً بعد الآخر، عدم جديتها في التعامل المسؤول مع جهود السلام؛ إذ تواصل تشييد المراكز العسكرية الصيفية لاستقطاب وتجنيد مئات الآلاف من الأطفال والزج بهم في الخطوط الامامية في أكبر عملية تجنيد تشهدها البشرية”.

وقال إن جماعة الحوثي “تواصل تفخيخ الأراضي اليمنية بزراعة الألغام والمتفجرات التي تحصد أرواح اليمنيين بشكل يومي، كما تعمل على تجويع وإفقار المجتمع، والتضييق على الأعمال الخيرية والتجارية، الأمر الذي ترتب عليه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها أكثر من 80 قتيلاً وعشرات الجرحى في صنعاء في الشهر الماضي”.

وتزايدت منذ فترة مساع إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعمانية إلى صنعاء، إضافة إلى تحركات أممية ودولية متعددة للدفع بعملية السلام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى