أخبار محليةغير مصنف

محافظ تعز يناقش مع مسؤول أممي الأوضاع الإنسانية بالمدينة

ناقش “علي المعمري”، محافظ تعز، وسط اليمن، اليوم الاثنين، مع الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن، جيمس ماك جولدريك، الأوضاع الإنسانية التي تمر بها المدينة نتيجة الحرب وحصار الحوثيين المفروض عليها. يمن مونيتور/ تعز/ خاص
ناقش “علي المعمري”، محافظ تعز، وسط اليمن، اليوم الاثنين، مع الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن، جيمس ماك جولدريك، الأوضاع الإنسانية التي تمر بها المدينة نتيجة الحرب وحصار الحوثيين المفروض عليها.
وفي الاجتماع الذي ضم قيادة ائتلاف الإغاثة الإنسانية والعديد من منظمات المجتمع المدني، وعدد من قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بعد ساعات من وصول المسؤول الدولي للمدينة، اطلع المجتمعون على حجم المأساة التي تعاني منها تعز في ظل الحرب والحصار الخانق المفروض عليها من قبل الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق، منذ أشهر، وكذا انعدام مواد الإغاثة الضرورية من الغذاء والماء والدواء.

وخلال الاجتماع، طلب المسؤول الأممي من منظمات الإغاثة تقارير عن الوضع الإنساني الحالي، خصوصاً التعليم والماء والصحة، لافتاً إلى أن “تعز ما زالت محاصرة والحرب والقصف مستمر والدليل وجود جرحى مدنيين حديثين في مستشفيات المدينة”.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي يزور فيها الممثل الأممي مدينة تعز التي يفتك بها حصار فرضه الحوثيون وقوات موالية لـ”صالح” عليها منذ عدة أشهر، راح ضحيته المئات من المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق