غير مصنف

“تعرض للهجوم”.. روسيا تبحث عن يخت مفقود قبالة اليمن والسعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعلنت السفارة الروسية لدى الرياض، يوم الأحد، أن موسكو على اتصال بالسلطات السعودية بشأن اختفاء يخت روسي (30 مينيتس)، اختفى في البحر الأحمر بين السعودية واليمن وارتيريا. فيما قالت زوجة القبطان إن اليخت تعرض للهجوم من قراصنة.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية، إن السفارة كتبت على قناتها في “تيلغرام”: “نواصل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع السلطات السعودية للكشف عن مصير اليخت المفقودة، وكذلك تقديم المساعدة الفورية للمواطنين الروس الموجودين على متنه”.

وقال السكرتير الثالث للسفارة الروسية في جدة أندريه بريخوفسكيك، عبر قناة “روسيا 24” التلفزيونية، إن سفن السعودية تشارك في البحث عن يخت النزهة المفقود (30 مينيتس)، والذي يتكون طاقمه من ثلاثة روس.

وفي وقت سابق يوم الأحد، قالت زوجة قبطان اليخت ناديجدا راسينا لوكالة “سبوتنيك”، إن اليخت اختفى في البحر الأحمر. وفقا لها، غادر اليخت المملكة العربية السعودية قبل أسبوع تقريبا وكان من المفترض أن يصل إلى جيبوتي بحلول 19 أبريل. لم يظهر اليخت قط، واختفى بين المملكة العربية السعودية وإريتريا واليمن.

وأكدت راسينا، لوكالة نوفوستي أن القارب تعرض لهجوم من قراصنة.

وأشارت راسينا إلى أنها ناشدت وزارة الخارجية الروسية بطلب المساعدة في البحث عن المواطنين الروس المفقودين.

ولفتت راسينا إلى أن مالك السفينة أطلق نداء استغاثة “SOS”، وساحل البحر الأحمر بأكمله على علم بأن السفينة فقدت، ولكن إريتريا ليس لديها موارد كافية لإرسال طائرات هليكوبتر وقوارب بحث، والوضع في اليمن صعب.

وقال راسينا “لقد تعرض القارب للمداهمة من القراصنة والمجرمين. والمملكة العربية السعودية تلقت هذه المعلومة كحقيقة، لكن بدون توفر أية تفاصيل تساعد في البحث”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى