أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“الإصلاح اليمني”: تصفية الشيخ الباني في شبوة يجب أن لا تمر دون عقاب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة شبوة، إن تصفية عضو مجلس الشورى المحلية للإصلاح بالمحافظة، الشيخ عبدالله الباني عقب الإنتهاء من صلاة وخطبة عيد الفطر المبارك، جريمة يجب أن لا تمر دون عقاب أو محاسبة.

وقال حزب الإصلاح في بيان صادر عنه، إن “هذه الجريمة النكراء والدخيلة على المجتمع الشبواني ويقع على عاتق السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة اﻷمنية سرعة إلقاء القبض على القتلة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم”.

ونعى البيان، الشيخ الباني عضو هيئة الشورى المحلية للإصلاح بمحافظة شبوة، مؤكدا أنه “تم تصفيته من قبل عناصر إجرامية على متن أطقم مسلحة بعد اتمامه خطبة وصلاة العيد بالقرب من مصلى العيد الذي اعتاد على الخطابة وإمامة المصلين فيه منذ سنوات”.

وأردف البيان “لقد أقدمت هذه العناصر الإجرامية على تنفيذ هذه الجريمة في وضح النهار دون  مراعاة لا لحرمة الزمان صبيحة يوم عيد الفطر المبارك ولا لحرمة المكان في دليل واضح على ما تحمله هذه العناصر من سلوك إجرامي ودموي وتعبئة خاطئة تستهدف النسيج المجتمعي للمحافظة”.

وأكد الإصلاح، أن “هذه الجريمة البشعة شكلت صدمة لكل أبناء شبوة بصورة عامة ولأبناء بيحان على وجه الخصوص ولكل ضمير حي وحولت فرحة العيد إلى حزن عميق بعد أن تم قتل شخصية وطنية ورمز من رموز المجتمع في مديرية بيحان والمحافظة”.

وأشار إلى أن الشيخ الباني، كان مثالاً في التفاني في عمله ولديه خبرات وكفاءة إدارية في جميع الوظائف التي أوكلت اليه سواء عند تكليفه كقائم بأعمال مدير عام مديرية بيحان أو مدير مكتب الصحة بالمديرية وكذلك في بقية المواقع التي شغلها، وبالإضافة إلى ذلك كان مصلحا اجتماعياً وخطيباً لمصلى العيد الرئيسي بمديرية بيحان وكان مقاوماً لجماعة الحوثي اثناء غزوها لبيحان وأب لشهيد استشهد اثناء مقاومته لجماعة الحوثي في بيحان.

ودعا الإصلاح، إلى محاسبة الجهات التي تعبث بمصليات العيد بالمحافظة وتمارس التحريض إلى أن حدثت هذه الجريمة، مشيرا إلى ما أسماه بـ “السلوك الطائش والتحريض الممنهج الذي يستهدف المساجد والمصليات ويضع السلطة المحلية بالمحافظة على المحك في القيام بمسؤوليتها لإيقاف هذا السلوك الذي يسعى لإشاعة الفتنة والفرقة في المجتمع الشبواني”.

وطالب البيان، باصطفاف مجتمعي لجميع أبناء المحافظة للوقوف أمام هذه الجريمة التي تمثل استهتارا بالدماء واستهدافا للأنفس البريئة والقتل العمد وزرع الفتنة بين أبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى