عربي ودولي

إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه الاحتلال وانفجار صاروخ بعقربا الأردنية

يمن مونيتور/ (أ ف ب)

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن ثلاثة صواريخ أطلقت مساء السبت من سوريا في اتجاه اسرائيل، وذلك بعد قصف مماثل من لبنان المجاور في الأيام الأخيرة.

وقال الاحتلال في بيان مقتضب إن أحد الصواريخ “سقط في أرض خلاء بجنوب هضبة الجولان” التي ضمتها الدولة العبرية، من دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

وكان أعلن في وقت سابق أن صافرات الإنذار دوت في هذه المنطقة.

على صعيد متصل، قالت وكالة الأنباء الأردنية إن “صاروخاً انفجر في الهواء بمنطقة وادي عقربا، المحاذية للحدود السورية، مما أدى إلى سقوط شظاياه في المنطقة نفسها، في تمام الساعة العاشرة وخمس وعشرين دقيقة من مساء السبت”.

وأكدت الوكالة، أنّ “سقوط الشظايا لم يُحدِث أيّ ضرر بالأرواح أو الممتلكات”، و”أن الفرق المختصة من سلاح الهندسة الملكي ستتعامل مع موقع الحادث للكشف عن أي تفاصيل أخرى”.

وأضافت “بترا” أن “القوات المسلحة أهابت بالمواطنين عدم تداول الإشاعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، دون الرجوع إلى المصدر الصحيح للمعلومة”.

وتقع قرية عقربا على بعد 28 كلم شمال مركز محافظة إربد (92 كم شمال العاصمة عمان)، وتكتسب أهمية جغرافية بوقوعها قرب حدود الأردن مع سوريا و”إسرائيل”، ولا يفصلها عن الأراضي السورية وهضبة الجولان المحتلّة سوى الأودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى