أخبار محليةغير مصنف

محمد عبدالسلام: تشكيل حكومة وطنية مطلبنا الأول لحل الأزمة

قال “محمد عبدالسلام”، الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفد الجماعة في مشاورات الكويت اليوم الأحد، إن أبرز مطالب جماعته لحل الأزمة اليمنية هو انشاء حكومة وحدة وطنية. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات
قال “محمد عبدالسلام”، الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفد الجماعة في مشاورات الكويت اليوم الأحد، إن أبرز مطالب جماعته لحل الأزمة اليمنية هو انشاء حكومة وحدة وطنية.
وأوضح “عبدالسلام” في حوار مع صحيفة “الحياة” اللندنية، أن أبرز ملامح رؤيتهم لحل الأزمة اليمنية، التي سلمت إلى الأمم المتحدة تتمثل في إنشاء حكومة وحدة وطنية، ثم تشكيل لجنة أمنية عليا تشرف على الانسحابات وتسليم السلاح الثقيل للدولة”.
ولفت إلى أن “مصير الرئيس عبدربه منصور هادي ومدى قبول عودته للعاصمة صنعاء، يخضع للحوار والمرجعيات التي تحكمه”، مؤكداً موقف جماعته الذي يتمثل في “تشكيل مجلس رئاسي يكون الرئيس توافقياً، وتكون مهماته واضحة خلال الفترة الانتقالية”.
ووصف “عبدالسلام” علاقتهم بالسعودية في الوقت الحالي بـ”الجيدة”، مبيناً أن “هناك قضايا كثيرة تتطلب النقاش المستمر مع الجانب السعودي، وأن التفاهمات ستسهم في إزالة المخاوف الموجودة، والاحتقان القائم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق