أخبار محليةغير مصنف

مستشار الرئيس اليمني يتهم الحوثيين بممارسة المماطلة في مشاورات الكويت

أتهم مستشار الرئيس اليمني “نصر طه مصطفى” وفد الحوثيين بالمماطلة في حوار الكويت وحولوا تثبيت جدول الأعمال إلى عقبة تتطلب الوساطات والتدخلات. يمن مونيتور/الرياض/متابعات
أتهم مستشار الرئيس اليمني “نصر طه مصطفى” وفد الحوثيين بالمماطلة في حوار الكويت وحولوا تثبيت جدول الأعمال إلى عقبة تتطلب الوساطات والتدخلات.
أكد “مصطفى ” لصحيفة الوطن السعودية أن تثبيت جدول أعمال مفاوضات الكويت، هو خطوة جادة في طريق التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية، مشيرا إلى أن مراعاة التراتبية الموجودة في القرار الدولي بخصوص إجراءات بناء الثقة ثم الدخول في العملية السياسية، يقضي على المماطلات الحوثية التي كادت أن تقضي على المحادثات، متوقعا تعنتا مستمرا من المتمردين حتى بعد انطلاق المحادثات.
وقال طه “تثبيت جدول الأعمال هو موضوع إجرائي، كان يفترض أن يتم في دقيقة واحدة، لكنه تحول بسبب مماطلة الانقلابيين إلى عقبة تتطلب الوساطات والتدخلات”، مشيرا إلى أن تلك العراقيل تجعل من تثبيته إنجازا كبيرا، رغم أنه تمت الموافقة عليه قبل القدوم إلى الكويت، مؤكدا أن الانقلابيين أرادوا إضاعة الوقت، بمماطلاتهم التي استغرقت نحو خمسة أيام.
وأضاف، أن قرار مجلس الأمن الأخير كان قويا، مشيرا إلى أن الدول دائمة العضوية بالمجلس، مارست ضغوطا على المتمردين، مشيدا في الوقت ذاته بدور أمير الكويت في إقناع الانقلابيين بضرورة التعاطي مع جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ والمرونة التي يبديها الوفد الحكومي.
وأضاف “جئنا من أجل السلام، ولن نغادر إلا بإنجازه، إلا في حال الوصول إلى طريق مسدود، أو مغادرة المتمردين”، متمنيا أن تتكلل جهود المبعوث الدولي بالنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق