أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مصير مجهول لموظف أممي مختطف في اليمن يحمل الجنسية البنجلاديشية   

 يمن مونيتور/قسم الأخبار 

سلطت صحيفة “العصر الجديد” الضوء على قضية المواطن البنغلاديشي AKM Sufiul Anam، الذي اختطف أثناء وجوده في محافظة أبين جنوبي اليمن ولم يتم إنقاذه حتى الان.  

وقالت الصحيفة إن المواطن البنغلاديشي سوفيول أنعم، الذي اختطف أثناء وجوده في محافظة أبين في فبراير 2022 للعمل مع الأمم المتحدة، ولم يطلق سراحه بعد عام واحد من الاختطاف.  

وأوضحت أن حكومة بنجلادش أرادات في يناير كانون الثاني من هذا العام إرسال وفد بقيادة الجيش إلى الدولة الشرق أوسطية وجيرانها في محاولة لإنقاذه أو إطلاق سراحه لكن لم يصدر أي إعلان رسمي عن ذلك حتى الآن.  

كما لم يتم إبلاغ أفراد الأسرة بعد بأي تطور يتعلق بإنقاذه أو إطلاق سراحه.  

واختطف المسؤول العسكري المتقاعد سوفيول أنعم مع عدد من زملائه اليمنيين، وبعد ستة أشهر، ظهر شريط فيديو يظهره وهو يدعو إلى إنقاذه من أيدي تنظيم القاعدة.  

وأصدر فرع القاعدة في اليمن شريط فيديو يظهر مسؤول الأمم المتحدة البنغلاديشي، حسبما ذكرت مجموعة سايت الاستخباراتية.  

سوفيول ، الذي كان ضابطا في الأكاديمية العسكرية البنغلاديشية ، تقاعد في عام 2005 وتولى لاحقا وظيفة ضابط أمن في الأمم المتحدة.  

وقال غوين لويس ، المنسق المقيم للأمم المتحدة في بنغلاديش، ل New Age عندما تم الاتصال به يوم الجمعة: “نحن نفعل كل ما في وسعنا وبما يتماشى مع سياسات الأمم المتحدة التي تحكم الاختطاف المؤسف لزملائنا ونتطلع إلى أن يسمح المسؤولون لزملائنا بالانضمام فورا إلى أفراد أسرهم”.  

وأكد أن ـأنعم محتجزة مع موظفين يمنيين آخرين. ودعا محتجزيهم إلى إطلاق سراح هؤلاء الموظفين الأبرياء فورا.  

وبحسب الصحيفة: ووافقت وزارة الخارجية البنجلاديشية في 29 ديسمبر / كانون الأول على زيارة رسمية لوفد من خمسة أعضاء بقيادة الجيش لزيارة اليمن والدول المجاورة لها – عمان والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة – إذا لزم الأمر، بين 15 و 30 يناير ، وفقا لأمر صادر عن مكتب الأمم المتحدة في الوزارة.   

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى