أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اتفاقية سعودية أممية لدعم أكثر من نصف مليون يمني بالغذاء

 

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقّعت الحكومة السعودية، الجمعة، اتفاقية مع برنامج أممي بقيمة 20 مليون دولار، تهدف إلى دعم أكثر من نصف مليون يمني بالغذاء.

جاء ذلك في بيان صادر عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (سعودي حكومي)، ونقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأعلن المركز أنه “وقّع عبر الاتصال المرئي الخميس، اتفاقية تعاون مشتركة مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للفئات الأكثر احتياجًا في اليمن”.

أوضح مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج أحمد البيز، أنه “سيجري بموجب الاتفاقية شراء وتوزيع 16 ألفًا و908 أطنان من دقيق القمح يستفيد منه 524 ألفًا و847 شخصًا في 7 محافظات يمنية”.

والمحافظات المستفيدة من الاتفاقية هي: عدن والضالع، وشبوة، والحُديدة وحجّة، وتعز، ومأرب.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد راغان إن “دعم مركز الملك سلمان خلال الأعوام الماضية أسهم في تجنيب أبناء الشعب اليمني خطر المجاعة”.

وأشار راغان، إلى أن المساعدات الجديدة “تأتي في وقت حرج بالنسبة للعائلات الأكثر احتياجًا”.

وتشكو الأمم المتحدة من نقص في تمويل برامجها الإنسانية في اليمن، ما أدّى إلى تقليص حجم المساعدات المقدمة لملايين المحتاجين وسط أوضاع اقتصادية وإنسانية صعبة.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط مئات الآلاف من اليمنيين مدنيين وعسكريين خلال ثمان سنوات.

كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى