الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون يتهمون الجيش الوطني والمقاومة بخرق اتفاق وقف إطلاق النار شرقي صنعاء

اتهم الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، القوات الموالية للشرعية في اليمن، باختراق اتفاق وقف إطلاق النار، في مديرية نهم شرقي صنعاء، وعدم الجدية في وقف الحرب”. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
اتهم الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، القوات الموالية للشرعية في اليمن، باختراق اتفاق وقف إطلاق النار، في مديرية نهم شرقي صنعاء، وعدم الجدية في وقف الحرب”.
وأوضح في بيان قصير نشره مساء اليوم ، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك” أن “ما أسماها بعناصر المرتزقة، (في إشارة إلى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) قامت صباح اليوم بشن زحف عسكري واسع على منطقة “فرضة نهم” شرقي صنعاء، في تطور خطير يثبت عدم جدية “قوى العدوان” في وقف الحرب رغم التفاهمات وإعلان وقف الحرب، حسب تعبيره “.
وأضاف أن “هذا الزحف العسكري يؤكد عدمية مسار أي حوار سياسي في ظل استمرار العدوان”.
وتابع “نحن في اليوم الثالث (في إشارة للهدنة) والتحليق متواصل،والتحشيدات قائمة والزحوفات مستمرة خاصة في جبهة مأرب(شرقي البلاد)، وهو ما يؤكد ألا فرق بين ما كان عليه الحال قبل إعلان  وقف إطلاق النار الإثنين الماضي وما بعده، مشيراً إلى أن” النوايا تجاه السلام ما زالت غير جادة،حد قوله”.
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد اتهمت بوقت سابق اليوم  مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في مديرية “نهم” والقيام بقصف مواقع الجيش الوطني والمقاومة ما أسفر عن قتلى وجرحى من الأخيرين بينهم أركان حرب اللواء 314 الموالي للشرعية،العميد زيد الحوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق