الأخبار الرئيسيةغير مصنف

(الأحمر)كل وحدات الجيش الوطني التزمت بالهدنة رغم خروقات الانقلابيين

قال نائب الرئيس اليمني،الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم الثلاثاء،إن كل وحدات الجيش الوطني التزمت بوقف إطلاق النار،رغم خروقات الحوثيين”. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
 قال نائب الرئيس اليمني،الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم الثلاثاء،إن كل وحدات الجيش الوطني التزمت بوقف إطلاق النار،رغم خروقات الحوثيين”.
وأكد خلال لقائه بسفيرة الإتحاد الأوربي في اليمن”بينا موشايت” في “الرياض” التزام كل وحدات الجيش الوطني بضبط النفس وتثبيت وقف إطلاق النار على الرغم من الخروقات التي نفذتها المليشيا الانقلابية في جبهات القتال المختلفة،حسب وكالة سبأ الرسمية للأنباء”.
وأضاف أن” الحكومة تدرك أهمية المشاورات المزمع انعقادها في الكويت، وحريصة على أن تجعل منها فرصة لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية ووقف نزيف الدم اليمني الذي أهدرته المليشيا.

من جانبها أكدت  المسؤولة الأوروبية ضرورة التزام كل الأطراف بوقف إطلاق النار الذي يمهد لمشاورات ترعاها الأمم المتحدة، مشيرة إلى” دعم دول الاتحاد الأوروبي للمشاورات القادمة بما من شأنه استئناف العملية السياسية في اليمن”.
ويوم أمس دخل وقف إطلاق النار بين الأطراف اليمنية المشاركة في الحرب حيز التنفيذ في أولى ساعاتها،غير أن اتهامات متبادلة من قبل هذه الأطراف بخروقات في عدد من المحافظات”.
ومن المقرر أن تستضيف الكويت في 18 من الشهر الجاري مؤتمراً للمفاوضات بين الأطراف اليمنية ،برعاية من الأمم المتحدة،من أجل حل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق