الأخبار الرئيسيةغير مصنف

( ولد الشيخ) يتطلع إلى تهدئة الخطاب الإعلامي باليمن تماشياً مع وقف إطلاق النار

عبر إسماعيل ولد الشيخ،المبعوث الأممي لدى اليمن، اليوم الثلاثاء، عن تطلعة لتهدئة الخطاب الإعلامي في البلاد تماشياً مع وقف إطلاق النار من قبل الأطراف المتصارعة”. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
عبر إسماعيل ولد الشيخ،المبعوث الأممي لدى اليمن، اليوم الثلاثاء، عن تطلعة لتهدئة الخطاب الإعلامي في البلاد تماشياً مع وقف إطلاق النار من قبل الأطراف المتصارعة”.
جاء ذلك خلال لقائه بالرئيس اليمني،عبدر به منصور هادي،في العاصمة السعودية “الرياض” حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية،للأنباء”.
وعبر ولد الشيخ في لقائه مع هادي، عن تفاؤله الكبير لتحقيق وإنجاح خطوات السلام في اليمن التي تحظى بمباركة ودعم الجميع، فضلا عن موقف المجتمع الدولي لهذه الجهود والخطوات”.
 وتطلع المبعوث الدولي إلى أن ” ترافق تلك الخطوات تهدئة وخطاب إعلامي إيجابي لحشد الجهود وتوجيه الرآي العام نحو السلام وتثبيت وقف إطلاق النار”.
من جهته قال الرئيس اليمني إن” شعبه يحتاج اليوم للسلام والوئام الذي يستحقه بعد معاناة طويلة من الخراب والدمار والحصار ،مضيفا”نتطلع اليوم إلى جهود الأمم المتحدة لايصال المساعدات الإغاثية العاجلة للمحتاجين في مختلف المناطق وخاصة محافظة تعز التي عانت الكثير جراء الحصار الظالم”.
ويوم أمس دخل وقف إطلاق النار بين الأطراف اليمنية المشاركة في الحرب حيز التنفيذ في أولى ساعاتها،غير أن اتهامات متبادلة من قبل هذه الأطراف بخروقات في عدد من المحافظات”.
ومن المقرر أن تستضيف الكويت في 18 من الشهر الجاري مؤتمراً للمفاوضات بين الأطراف اليمنية ،برعاية من الأمم المتحدة،من أجل حل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق