اخترنا لكمرياضةكأس العالم 2022

إنجلترا تفجع إيران بسداسية وانتصار مثير للطواحين الهولندية على السنغال

يمن مونيتور/ وكالات:

استهل منتخب إنجلترا مشواره في نهائيات كأس العالم بفوزه الكبير على منتخب إيران، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية، فيما تمكنت هولندا من تجاوز السنغال بفضل هدفين سجلتهما قبل دقائق من نهاية المباراة.

حقق منتخب إنجلترا بداية قوية في كأس العالم قطر 2022 بفوزه الكبير على منتخب إيران (6-2). ومنح جود بلينجهام التقدم لإنجلترا بضربة رأس في الدقيقة 35 بعد عرضية لوك شو، قبل أن يضيف زميله بوكايو ساكا الهداف الثاني بعد أقل من عشرة دقائق.

وفي الوقت الإضافي من الشوط الأول سجل رحيم سترلينج الهدف الثالث، إثر تمريرة حاسمة من هاري كين.

وتعرضت إيران لضربة مبكرة بإصابة واستبدال الحارس علي رضا بيرانوند بعد اصطدامه بزميله سيد حسيني مجيدي، ما تسبب في احتساب 14 دقيقة كوقت بدل ضائع.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، حاول منتخب إيران الضغط في سبيل تدليل الفارق، غير أن ساكا واصل تألقه وسجل الهدف الرابع لإنجلترا في الدقيقة 62.

وانتظر المنتخب الإيراني حتى الدقيقة 65 من عمر المباراة لتسجيل الهدف الأول في اللقاء، عن طريق تسديدة مباغتة من مهدي طارمي.

وفي الدقيقة 71، أحرز البديل راشفورد الهدف الخامس لإنجلترا بعد مشاركته مباشرة، ثم اختتم جريليش أهداف بلاده في الدقيقة 90.

وفي الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع، سجل طارمي الهدف الثاني لإيران من ركلة جزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

واستمرت المباراة لمدة 117 دقيقة، حيث أضاف حكم المباراة 14 دقيقة وقت بدل ضائع في الشوط الأول، ثم 13 دقيقة في الشوط الثاني.

وتضم المجموعة الثانية أيضاً الولايات المتحدة وويلز، إذ من المقرر أن يتواجه المنتخبان في وقت لاحق مساء الاثنين.

وفي الجولة المقبلة تلعب إنجلترا مع الولايات المتحدة، وتتنافس إيران مع ويلز الجمعة 25 نوفمبر الجاري على ملعب البيت.

قمة هولندا

وجه منتخب هولندا صاعقة قوية لمنتخب السنغال في افتتاح مباريات كأس العالم 2022، بهزيمته بهدفين دون رد.

وتشاركت هولندا بهذا الفوز مع الإكوادور في صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط لكلا الفريقين، بعدما انتصرت الإكوادور على أصحاب الضيافة “قطر” بنفس النتيجة ليلة أمس الاحد.

جاءت الثنائية في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة بفضل الهجمات المرتدة السريعة لهولندا بالتزامن مع ارتكاب الحارس إدوار ميندي لجملة من الهفوات في تعامله مع الكرات العرضية والتسديدات الضعيفة.

هدد المنتخب السنغالي المرمى الهولندي في توقيت مبكر من المباراة عن طريق اللاعب «اسماعيلا سار» إثر تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، غير أنها علت العارضة بقليل.

وحاولت هولندا بعدها غلق المساحات قدر المستطاع والتحكم في إيقاع اللعب بالتمريرات القصيرة من قدم لقدم، بهدف امتصاص حماس المنتخب السنغالي الذي دخل اللقاء بقوة كبيرة خلال الربع ساعة الأولى من المقابلة.

ولاحت الفرصة الأولى للطواحين الهولندية في الدقيقة 17 برأسية خطيرة من المدافع المخضرم دالي بليند عبرت جوار القائم الأيسر للسنغال بقليل.

وتواصل الاداء الهجومي لهولندا بهجمة مرتدة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 19، انتهت بتدخل في توقيت مثالي من المدافع السنغالي الذي أبعد الكرة من أمام لاعب وسط برشلونة «فرينكي دي يونج».

وشهدت الدقيقة 24 إنقاذ أكثر من رائع برأسية لمدافع ليفربول «فيرجيل فان دايك» لتسديدة صاروخية من لاعب وسط السنغال «دياتا» كانت في طريقها لمعانقة الشباك لتذهب إلى ركنية.

وعادت السنغال لتحاول بالتسديدات البعيدة عن طريق «يوسف سابالي» لكن كرته ذهبت في منتصف المرمى سهلة بين يدي الحارس الهولندي نوبيرت في الدقيقة 34.

غابت الخطورة على كلا المرميين حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، وخلال الشوط الثاني تحسن الأداء الهجومي للمنتخب السنغالي أكثر، وتضاعف تركيز هولندا على الهجمات المرتدة.

وضاعت فرصة أكيدة للتسجيل من السنغال في الدقيقة 65 للاعب بولاي ديا حين سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى السفلية للحارس آندريس نوبيرت الذي أبدع في التصدي لها ليبعدها إلى ركنية.

وأضطر المدير الفني للمنتخب السنغالي «أليو سيسيه» لإجراء تغيير في الدقيقة 73 بسحب لاعب الوسط الخبير «شيخ كوياتي» للإصابة والدفع باللاعب باب جايي بدلاً منه.

وعاد حارس مرمى هولندا «نوبيرت» ليتعملق مرة أخرى في الدقيقة 73، عندما تصدى لتسديدة قوية للغاية من نجم وسط إيفرتون «إدريسا جانا جاي».

وفي الدقيقة 84، سجلت هولندا هدف التقدم 1-0 على عكس سير اللعب، إثر رأسية نموذجية من المهاجم الشاب «كودي جاكبو» مستغلاً خروج خاطيء من الحارس إدوار ميندي.

وأرسل فرينكي دي يونج كرة عرضية عكسية بالقدم اليمنى من الجهة اليسرى، دفعت حارس تشيلسي «إدوار ميندي» نحو الخروج من مرماه بشكل خاطيء ليستغل مهاجم PSV ايندهوفن الفرصة على أكمل وجه بوضع الكرة في المرمى، بعدما ضرب مصيدة التسلل وهرب بشكل تام من مدافعي السنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى