أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يُقيلون مديرة مدرسة في إب بعد فعالية احتفائية بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال مصدر تربوي، الخميس، إن جماعة الحوثي أقالت مدير مدرسة بمحافظة إب وسط اليمن، بعد فعالية احتفائية أقامتها إدارة المدرسة بذكرى ثورتي 26 سبتمبر(شمال) و14 أكتوبر (جنوب)”.

وأوضح المصدر لـ”يمن مونيتور”، أن جماعة الحوثي أحالت الأستاذة فايزة البعداني مديرة مجمع السعيد التربوي للتحقيق بعد احتفاء مدرستها بأعياد الثورتين المجيدتين سبتمبر وأكتوبر”.

وأشار المصدر، إلى أن مدير الإدارة التعليمية بمديرية الظهار بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، هو من أمر بالاستدعاء، وهدد بفرض عقوبات قاسية على مدراء المدارس والمعلمين الذين أشادوا بالفعالية الاحتفالية.

وكانت إدارة مدرسة مجمع السعيد التربوي، قد أقامت حفلاً فنياً واسعاً، رددت خلاله الطالبات الهتافات الوطنية، ورسمن لوحةً فنية بالعلم الوطني اليمني، وهو ما أثار حفيظة المسؤولين الحوثيين الذين يعارضون الأنشطة الوطنية والأعياد اليمنية التي تقلل من قيمتهم وتضعف من مكانتهم لدى المجتمع اليمني.

وتزامن احتفال مجمع السعيد التربوي، مع فيديو آخر لطالبات في إحدى مدارس المحافظة، وهن يرفضن ترديد الصرخة (شعار الحوثيين) وسط هتافات تصدح بشعار الوطن “بالروح بالدم نفديك يا يمن”.

يأتي ذلك، على وقع الرفض الشعبي المتواصل، لقيام الحوثيين بتحريف وتغيير المناهج التعليمية، في مناطق سيطرتهم، بما يتماشى مع أفكارهم الطائفية والسياسية، ما يهدد بانهيار كامل لمنظومة التعليم ويدفع معظم أولياء الأمور إلى البحث عن وسائل تعليمية أخرى بديلة، أبرزها التعليم بالمنازل والتعليم عن بعد وعبر مواقع الإنترنت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى