أخبار محليةغير مصنف

إتلاف كميات كبيرة من الألغام والمتفجرات بعدن جنوبي اليمن

قام خبراء في مجال الألغام والمتفجرات , أمس الثلاثاء بإتلاف كميات كبيرة من الألغام والمتفجرات والقذائف الصاروخية في  عدن جنوبي اليمن. يمن مونيتور/ عدن/ خاص

قام خبراء في مجال الألغام والمتفجرات , أمس الثلاثاء بإتلاف كميات كبيرة من الألغام والمتفجرات والقذائف الصاروخية في  عدن جنوبي اليمن.
وأفادت مصادر أمنية لـ”يمن مونيتور” إن كميات كبيرة من الألغام أنفجرت  ودوى انفجارها في معظم مدن محافظة عدن الثمان.
وأكد المصدر أنه جرى  التخلص من عدد (550) لغم ومواد متفجرة أخرى عن طريق خبراء الألغام بمنطقة العلم والتي غالباً ما تتخذها هيئة مكافحة الألغام مكاناً مناسباً لإتلاف الألغام كونها تبعد كثيراً عن التجمعات السكانية.
وطالب “العقيد عادل سعيد” مدير التخطيط بمعسكر الهندسة العسكرية لمكافحة الألغام بعدن في تصريح لـ “يمن مونيتور”: ؛ الدولة إلى الإسراع بمد شعبة الهندسة بالمعدات الأزمة وتوفير السيارات لمواصلة العمل على انتزاع الألغام بالمدن المحررة حافظاً على أرواح الأبرياء”.
  وأكد  على أن خبراء الألغام  بعدن استطاعوا انتزاع أكثر من( 11000) لغم مضاد للدبابات (8ــــ12) كغم ؛ وأكثر (1500 ) لغم مضاد للأفراد (5ـــ10) كغم ؛ وأن الحصيلة النهائية لقتلى الألغام يزيدون عن (250)قتيل و(1500) مصاب يتراوح درجة إصابتهم ما بين ابتار أطراف وارتجاج في المخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق