عربي ودولي

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نتنياهو في “إسرائيل”

يمن مونيتور/ وكالات

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات عبدالله بن زايد، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق وزعيم المعارضة وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير الإماراتي إلى دولة الاحتلال.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والنمو المستمر في مستويات التعاون المشترك بين البلدين في ضوء الاتفاق الابراهيمي للسلام الذي تم توقيعه عام 2020، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الجمعة.

كما بحث الجانبان الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام والاستقرار، واستعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي على العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تشهده مستويات التعاون والشراكة من نمو وتطور مستمرين على الصعد كافة.

وأشاد، بجهود بنيامين نتنياهو البارزة التي أسهمت في التوقيع على الاتفاق الابراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل عام 2020، مشيرا إلى أن البلدين قدما على مدار عامين نموذجا متميزا للتعاون البناء والمثمر على الصعد كافة.

من جانبه رحب بنيامين نتنياهو بزيارة الوزير الإماراتي التي تتزامن مع الاحتفال بمرور عامين على التوقيع على اتفاق التطبيع بين دولة الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد، أن التعاون الثنائي الإماراتي الإسرائيلي شهد على مدار العامين الماضيين تطورا، لافتا في عدة مجالات بما يدعم جهود البلدين لتحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما.

وكان الوزير الإماراتي قد بدأ، الأربعاء، زيارة رسمية تستمر عدة أيام لإسرائيل.

والتقى بن زايد، الخميس، مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ومن ثم رئيس الوزراء يائير لابيد قبل أن ينظم حفلا في مقر السفارة الإماراتية في تل أبيب بمناسبة مرور عامين على توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وخلال الحفل، قال بن زايد في كلمة ألقاها: “نحن نبني مستقبلا أكثر إشراقا معا من خلال توسيع الفرص لشعوبنا ولجميع شعوب المنطقة”.

ومنذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، بوساطة أمريكية عام 2020، أبرمت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في مجالات عديدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى