أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس المجلس الرئاسي اليمني في الرياض لبحث استيعاب التمويلات السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، السبت، العاصمة السعودية الرياض قادما من دولة الإمارات في “زيارة خاصة” تستغرق عدة أيام.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمة، أن “العليمي سيجري على هامش زيارته الخاصة، لقاءات ثنائية للبحث في العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين، ومجالات التعاون المشترك، وجهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن”.

كما سيبحث رئيس المجلس الرئاسي اليمني في هذا السياق، مستجدات المسار السريع لاستيعاب التمويلات السعودية السخية في مختلف المجالات، بما في ذلك التدخلات السعودية لدعم إصلاحات المجلس في القطاعات الخدمية والانمائية.

وأثنى العليمي في تصريح صحفي للوكالة، “على المواقف الاخوية المشرفة للمملكة العربية السعودية، إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية”، مثمناً الدور الفاعل الذي تقوده المملكة في تحالف دعم الشرعية، من أجل تخفيف معاناة اليمنيين، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء الانقلاب الحوثي”.

وكان العليمي بدأ قبل أيام ما أسمته الوكالة في حينها “زيارة خاصة” إلى الإمارات لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية بما فيه الوديعة السعودية الإماراتية للبنك المركزي اليمني.

وتأتي زيارة العليمي للسعودية والإمارات، بالتزامن مع تصاعد حدة الصراع بين المكونات العسكرية المنضوية تحت قيادة المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، أبرزها المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية في شبوة ووادي حضرموت من جهة، وبين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات من جهة أخرى.

وتسببت الأحداث الأخيرة في شبوة، في تصدع العلاقات بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وتوقفت منذ أسبوعين الاجتماعات الجماعية للمجلس، وتفرد عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي في لقاءات معاشيق عدن مع الجهات والمسؤولين الحكوميين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى